إصابة جديدة... السرطان يهاجم أسطورة التنس

0 دقيقة للقراءة

تعيش أسطورة التنس السابقة الأميركية كريس إيفرت أياماً عصيبة بعد أن تعرضت لإصابة جديدة بمرض السرطان الذي كانت قد شفيت منه قبل سنوات قليلة.

وقالت إيفرت، في بيان نشرته شبكة "إي إس بي إن" الأميركية، السبت، وشاركته على حسابها الرسمي عبر منصة إكس (تويتر سابقاً)، إنها أصيبت بسرطان المبيض مرّة أخرى وهي تخضع للعلاج: "رغم أنني لم أرغب أبداً في سماع هذا التشخيص، أشعر مجدداً بأنني محظوظة لاكتشافه مبكراً".

وتابعت حاملة لقب 18 بطولة كبرى في عالم التنس: "بناء على تصوير مقطعي بالإصدار البوزيتروني، خضعت لجراحة آلية الأسبوع الماضي، وقد حدد الأطباء خلايا سرطانية في منطقة الحوض عينها، أزيلت كل الخلايا، وبدأت جولة جديدة من العلاج الكيميائي".

وكانت إيفرت البالغة من العمر 68 عاماً قد قالت في يناير/ كانون الثاني 2022 إنها شفيت تماماً من مرض سرطان المبيض، بشكل تام، وتم إبلاغها بأنّ مرض السرطان قد لا يعود لها بنسبة 90%، ولكن لم يثبت ذلك.

وكانت شقيقتها الصغرى جان إيفرت دوبين قد توفيت بسبب المرض عينه في فبراي من عام 2020 بعمر الثانية والستين.

وأعلنت إيفرت أنها ستنسحب من عملها معلقة في "إي إس بي إن": "سأكون غير قادرة للانضمام إلى زملائي عندما تعود إي إس بي إن إلى ملبورن الشهر المقبل في بطولة أستراليا"، لكنها قالت إنها ستكون "جاهزة لباقي موسم البطولات الكبرى".

+